قالت: حينما تسافر بعد ذلك وترجع بالسلامة ....حاول تقدم علينا بالنهار وليس بالليل..
- ولماذا ؟؟
قالت : هذا هو الأدب النبوي الكريم للمسافر .
.أليس النبي يقول : "إذا رجع أحدكم من سفره فلا يطرق أهله ليلا حتى تمتشط الشعثة وتستحد المغيبة"
تفرستها ...
. قلت وقد أذهلني الحديث :- الشعثة ؟؟ والمغيبة ؟؟
- نعم..الشعثة والمغيبة هي التي لم تهتم بجمالها في وقت سفر زوجها. .وهذا هو المفترض في الزوجة الصالحة الأمينة ..هي تتزين لزوجها .. فإذا سافر تركت التزين كله لعدم وجود الداعي له .
. فإذا رجع نهارا كان عندها الوقت لذلك ...
.تنفست الصعداء..أنت أبهى الآن في عيني من كل جميل ( قلتها في نفسي) أدركت أنني أملك أعظم كنوز الأرض قاطبة ..نعم ..هي خير متاع الدنيا ..هذه هي ثمار أسرة آثرت الالتزام مهما كان غريبا على الناس ...
. قال لي صاحبي :ومن يومئذ.
.منذ عشرين عاما . .وأنا في سعادة تامةوههناءة عامة .. وخير وافر وبر زاخر .
.وذرية طيبة أحسنت أمهم تربيتهم على الطاعة واالإخلاص ..و.