ملتقى أحبة القرآن

ملتقى أحبة القرآن (http://www.a-quran.com/index.php)
-   ملتقى التاريخ الإسلامي (http://www.a-quran.com/forumdisplay.php?f=42)
-   -   الجبل يهتز فرحا بالرسول! (http://www.a-quran.com/showthread.php?t=6981)

آمال 07-07-2012 11:54 PM

الجبل يهتز فرحا بالرسول!
 
بسم الله الرحمن الرحيم

نماذج من حب البشر :
الجبل يهتز فرحاً برسول الله صلى الله .
عن أنس رضي الله عنه قال صعد النبي صلى الله عليه و سلم جبل أحد و معه أبو بكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم فرجف بهم الجبل ، فقال : ( اثبت أحد فإنما عليك نبي و صديق و شهيدان ) رواه البخاري
قال بعض الدعاة و إنما اهتز فرحاً و طرباً و شوقاً للقاء رسول صلى الله عليه و سلم و صحبه


لا تلوموا اُحداً لاضطراب *** إذ علاه فالوجد داءُ
أُحد لا يلام فهـو محبٌ *** ولكم أطرب المحب لقاءُ


وعن أنس بن مالك رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم طلع له أحد فقال : ( هذا جبل يحبنا ونحبه اللهم إن إبراهيم حرم مكة وإني أحرم ما بين لابتيها) رواه البخاري


آمال 07-07-2012 11:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

أبو بكر الصديق

عن عروة بن الزبير قال قلت لعبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله تعالى عنهما أخبرني بأشد ما صنعه المشركون برسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم قال بينا رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم يصلي بفناء الكعبة إذ أقبل عقبة بن أبي معيط فأخذ بمنكب رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم ولوى ثوبه في عنقه فخنقه به خنقا شديدا فأقبل أبو بكر فأخذ بمنكبه ودفع عن رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم وقال أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم ) رواه البخاري

آمال 07-08-2012 12:00 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

القصة الثالثة : خشيت ألا أراك

روى الطبراني عن عائشة رضي الله عنها قالت : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه و سلم فقال يا رسول الله إنك لأحب إلي من نفسي و إنك لأحب إلي من ولدي و إني لأكون في البيت فإذكرك فما اصبر حتى أتي فأنظر إليك و إذا ذكرت موتي و موتك عرفت أنك إذا دخلت الجنة رفعت مع النبيين و أني إذا دخلت الجنة خشيت أن لا أراك فلم يرد عليه النبي صلى الله عليه و سلم شيئاً حتى نزل جبريل عليه السلم بهذه الآية : ( وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقاً) (النساء:69)
قال الهيثمي رجاله رجال الصحيح إلا عبد الله بن عمران و هو ثقة .


ام هُمام 07-09-2012 10:24 AM

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
جمعنا الله واياك مع حبيبنا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في الفردوس الاعلى

آمال 07-09-2012 11:44 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم آمين اختي العزيزة بحر الحنان
وجمعنا مع رسولنا الحبيب في الفردوس الاعلى
شكرا لمرورك الطيب ودمتِ بخير

المؤمنة بالله 09-16-2012 10:57 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل واحاديث رائعه
جزاك الله خير
وجمعنا الله واياكم مع حبيبنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم


الساعة الآن 11:13 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009