![]() |
علمني القرآن ....
علمني القرآن .... (ومَا تَسقُطُ مِن وَرقَةٍ إلاّ يَعلمُهَا) فكيف بحالك ..ودمعة عَينك ..وألم قلبك .. بل كيف بسجودك وأنت تناجيه بظلمة الليل يسمعك علمني القرآن ... { وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا } عندما يستصعب عليك أي أمر.. حدث نفسك بهذه الآيه فهي حسن ظن بالله .. علمني القرآن ... "وَمَن يَتَّقِ اللَّه" هذا شرط.. "يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا" هذا وعد .. (وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنْتُمْ)تكفي هذه الآية لتشعر بطمأنينة قلبك ..وهدوء نفسك ..وسكون روحك ..لا تخف ولا تقلق..فالله معك في كل حين !!"وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ" هذه مكافأة.. فحقق الشرط.. لتستحق الوعد.. وتنال المكافأة! علمني القرآن.. ( وأُفوضُّ أمري إلى الله ) إذا تولى الله أمرك هيأ لك الخير وأسبابه ، وانت لاتشعر والدُعاء مفتاح لجميع أبوابه . علمني القرآن ... (وَلَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ) مهما تكاثرت ابتلاءاتك ومهما اشتدت محنك، ومهما ضاقت عليك الحياة ومهما فقدت أعظم ما ملكت، لا تيأس من كرم الله ولطفه . علمني القرآن ... علمني القرآن.... مهما تكالبت عليك الهموم و بلغ بك من العناء ما بلغ تذكر أن ذلك لم يكن شيئاً لأن : {اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ} تفكر في نفسك وتذكر لطف الله بك (وَلَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ) مهما تكاثرت ابتلاءاتك ومهما اشتدت محنك، ومهما ضاقت عليك الحياة ومهما فقدت أعظم ما ملكت، لا تيأس من كرم الله ولطفه . |
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
جزاكم الله خيرا |
| الساعة الآن 07:17 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي