![]() |
(( هل أنت من النوع الذي يستسلم بسهوله .. ! ))
:1: مفردات / كلمات ظاهرها } ~ قمة الإستسلام !!!!! وباطنها } ~ قمة الإستهزاء ب الثروات المكنونة بداخل كل منا ,, أو بالأحرى ..! إستهانة بما وهبه الخالق من كنوز المهارات و القدرات ,, و ما هيأ له منها من أدوات دالة عليها ,, وموصلة اليها ,, ~ عقل !!!! ~ حواس !!!! ~ روح !!! ~ جسد!!!!! ,, كلمات كافية لتدمير ذاتك ,, ~ لا أقدر !!! ~ لا أستطيع !! ~ أخاف أن أحاول !!! ~ أخشى التجربة !!! ~ قد أفشل !!!! ~ متردد !!! ~ لن انجح !!!!! وكما نقول في المثل الشعبي : (( جهز الدوا قبل الفلقة )) ولم كل هذا !!!! دائما توكل على الله و ابذل الأسباب ,, و ثق في نفسك و حتما ستنجح ..! انظر ..! هذا الإنسان ,, وجد نفسه فجأةفي " موقف صعب جداً " يريد الوصول إلى الجبل الثاني تابع معي ماذا فعل ؟؟! http://www.omaniyat.com/vb/imgcache/8072.png في البداية } ,, حاول القفز ,نعم , ولم لا !!! تبقى هى محاولة .. أفضل من أن يقف مكتوف الأيدي و يراوده اليأس http://www.omaniyat.com/vb/imgcache/8073.png هنا فكر !!!! ووجد عصاة ,, فليجرب !!! قد ينجحوقديفشل,, أمامه كلالإحتمالات لكنه قرر http://www.omaniyat.com/vb/imgcache/8074.png ,, عادي ,,فشل مرة أخرى .. هذا لا يعنينهاية العالم !!!! أبتدع أسلوباجديدا .. حباه الله عقلا ,, لم لا يفكر ؟؟!!! http://www.omaniyat.com/vb/imgcache/8075.png أيضافشلتالتجربة سئ !!! وماذا في ذلك ؟!! هل ستتوقف الشمس عن الإشراق !!! هل ستوقف السماء مطرها !!! http://www.omaniyat.com/vb/imgcache/8076.png إذن حاول من جديد هل سأتوقف عن المحاولة ..؟ لأن الصعوبات التي واجهتني كثيرة !!! لا ب إذن الله أجرب طريقة أخرى ,, قد يكتب لي فيها,’, النجاح ,’, http://www.omaniyat.com/vb/imgcache/8077.png { الإصرار ,, والعزيمة ,, والإرادة} ,,أسلحتك ,, لخوض معركة التحدي مع نفسك http://www.omaniyat.com/vb/imgcache/8078.png حاول ,,! وحاول ,,! وحاول ,,! ثم حاول ,,! لا تتوقف أبدا عن المحاولة ,, فمن نجح قبلك ,, لا يتفوق عليك بشيئ ,, إحذف كلمة لن أحاول من قاموسك ,, إنس السلبية في تفكيرك ,, إختم على عبارة ~أخاف افشل ~ ب ,’, الشمع الأحمر ,’, قل لكل ذلك ,, وداعا ,, و لا تنتظر أن تمطر عليك السماء ب حلول ,, لما يواجهك من مواقف عصيبة ,, وأنت ..! مشاهد فقط !!!!!!! إشعر بشيئ من " التعب و الفشل " لكن في النهاية..!!!! أنت المنتصر :2: |
لايأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس
اعقلها وتوكل على الله بارك الله فيك على هذا الطرح القيم جعله الله في ميزان حسناتك |
:1: حياك الله أخي أبو تحرير على هذا الطرح الرائع بكل صدق موضوعك مميز ويستحق التقييم فالكثير منا يمضون في الحياة معلقين بقناعة مفادها أننا لا نستطيع أن ننجز أو نغير شيئاً وذلك ببساطة لأننا نعتقد أننا عاجزون عن ذلك، أو أننا حاولنا ذات يوم ولم نفلح فكثير منا يفعل كما فعلت تلك الجرادة تم وضعها في قارورة مغلقة فأخذت تحاول الفرار و الخروج غير أنها في كل مره تصطدم في "الجدران" فتتألم حتي رذخت للأمر الواقع وحين تم فتح القاروره ماذل فعلت هل خرجت ؟؟؟؟ لا إنها لم تخرج فلماذا يا تري؟؟؟ لأنها وقرت في منطقة الأمان ...... لم تشأ معاودة المحاوله فتفشل من جديد نسأل الله ألا يجعلنا وإياكم من اليائسين ولا القانطين وأن يجعلنا من الواثقين برحمة ربهم جزاك الله خير الجزاء وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك :2: |
جزاك الله عنا كل خير ووفقك الله لما يحب ويرضي .
بارك الله فيك على هذا الطرح القيم جعله الله في ميزان حسناتك |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك على الموضوع الرائع وهذه الطريقة في الطرح ليس الفاشل من وقع في الفشل مرة ومرات فتلك سنة الله ولكن الفاشل من وقع في الفشل ورضي بما هو عليه من الفشل ولم يكلف نفسه خوض محاولة جديدة اللهم لا تجعلنا من اليائسين يا ارحم الراحمين |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم ونفع بكم |
| الساعة الآن 04:34 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي