![]() |
الآية التي بكى منها ابليس؟
:1: سبحان الله العظيم .... ابليس بكى من هذه الايه العظيمه ... وهو المتمرد على اوامر ربه والعاصي لها والجاني على نفسه ... أنت أخي .... وأنتِ أختي .. فلنسأل أنفسنا هل عندما مررنا بهذه الأية الكريمة ونحن نقراء كتاب الله بكينا ؟؟؟؟ راجع نفسك وكفى بنفسك اليوم عليك حسيبا أليك الايه التى ابكت ابليس (( وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ )) سورة ال عمران الايه 135 روى ابن جرير في تفسيره عن ثابت البناني قال : لَمَّا نَزَلت : ( وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ) بَكى إبليس فَزعا مِن هذه الآية . وروى مِن طريق عبد الرزاق قال : أخبرنا جعفر بن سليمان عن ثابت البناني قال : بلغني أن إبليس حين نَزَلَتْ هذه الآية : (وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ) بَكى . وثابت البناني مِن عُلماء التابعين ، وقول التابعي مما يُعتمد في التفسير . وقال عبد الرازق أخبرنا جعفر بن سليمان عن ثابت عن أنس رضي الله عنه قال : بلغني أن إبليس حين نَزلت هذه الآية : ( وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ ) الآية ، بَكَى . ويُروى عن ابن مسعود قال : هذه الآية خير لأهل الذنوب من الدنيا وما فيها . وقال ابن سيرين : أعطانا الله هذه الآية مكان ما جعل لبني إسرائيل في كفارات ذنوبهم . أفاده الحافظ ابن رجب . وذكره ابن كثير في تفسير الآية . وبُكاء إبليس وَارِد في غير هذا روى الإمام مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" إذا قرأ بن آدم السجدة فَسَجَد اعْتَزَلَ الشيطان يَبْكِي ، يقول : يا ويله - وفي رواية : يا ويلي - أُمِرَ ابن آدم بالسجود فَسَجَد فَلَه الجنة ، وأُمِرْتُ بالسجود فَأَبَيْتُ فَلِي النار ." من كتاب فتاوي ارشاد التفسير لفضيلة الشيخ/ عبد الرحمن السحيم :2: |
|
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اقتباس:
|
جزاك
الله خير اخي العزيز على هذا الجهد الرائع وبارك الله فيك |
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اقتباس:
|
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بارك الله فيك و جزاك الله خيرا |
اقتباس:
شكرا على مرورك وكلماتك الطيبة |
:1: الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين http://www.bishrm.com/wp-/uploads/2011/04/freedom2.jpg |
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي ابو صطيف على مرورك موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . |
جزاك الله كل خير وبارك لك
http://img695.imageshack.us/img695/327/189070.gif http://www.rofof.com/img2/4spemx28.gif |
:1:
والله هدا موضوع في قمه الروعة :3: |
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين بارك الله فيك أخى أبو عبدالرحمن وجزاك الله خيرا |
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي الكريم
|
جزاك الله خيرا أخى ، نفع الله بك المسلمين، وزادك علما.
|
جزاك الله خيرا أخى ، نفع الله بك المسلمين، وزادك علما |
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه اجمعين جـــــــــــــــــــــــزاك الله كـــــــــــــــل خيــــــــــــــــــــــر يـا ربّ قـرّبنـا إليـك و اغمُـر قلوبنـا بمحبّـتك و امنحنـا نـوراً في دروبنـا يقودنـا إلى جنّـتك رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين لا تنسونا من صالح دعائكم |
بــــــــــــــــــــــــارك الله بك وسلمت يـــــداك
|
بارك الله فيك اخي ابو عبد الرحمان جعلها الله في ميزان حسناتك وسلمت يمناك
تقبل تحيتي ومروري في صفحتك سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا اله إلا انت استغفرك واتوب اليك |
بارك الله بكم جميعا وجزاكم عنا خير الجزاء على اهتمامكم ومروركم
|
شكر وامتنان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك ولعلنا نبكي حين نقرأها حتي نتذكر جل جلاله وعظمته يارب اغفر لي |
بارك الله فيك اخي الصادق وجزاك خيرا
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الله اجلعنا من أهل الجنة جزاكم الله خيرا على المشاركة |
جزاكي الله خيرا وبارك فيكي
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يبدو ان ابليس اللعين بكى لان رب العزة يغفر لبني ادم اذا تاب ولم يصر على ما عمل من المعصيه او فاحشه وفي الاخرة عندما محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم عندما يشفع للذين في قلوبهم ذرة ايمان بالله ابليس اللعين يبدأ بالبكاء والحسرة الحمد لله ربنا عظيم وواسع الرحمه وبيده كل شيء شكرا لك اعجبني واثار انتباهي هذا الموضوع لاحرمني الله من ابداعك |
جزاك الله كل خير اخي
وجعلهاا شاهدة لك لا عليك يوم القيامه ربي يسسعدك |
جزا الله الأخوات كاردينا ووفاء خيرا على مرورهن وبارك الله فيهن
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسأل الله حسن الختما اللهم انا نسألك قلبا خاشعا ولسانا ذاكرا بارك الله فيك اخي العزيز ودمت بألف خير |
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم اجعلنا من الخاشعين الباكين عند قراءة القران ! واجعل القران ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همنا وحزننا اللهم امين جزاك الله خير |
جـــزاكـ الله خــير وانغ به
جعله الله في اعمالك الطيبه http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:A...K6JCn9vgISvKcw |
اقتباس:
وفيك بارك أخي الكريم وجزاك الله خيرا على المرور |
اقتباس:
وجزاكِ مثله وبارك الله فيكِ على المرور |
اقتباس:
|
بارك الله فيك ... |
| الساعة الآن 05:18 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي