ملتقى أحبة القرآن

ملتقى أحبة القرآن (http://www.a-quran.com/index.php)
-   قسم الإعجاز العلمي في القرآن والسنة (http://www.a-quran.com/forumdisplay.php?f=70)
-   -   (( لـآ حؤل و لـآ قؤة إلـآ بالله ----~)) (http://www.a-quran.com/showthread.php?t=1714)

ابوتحرير الفلسطيني 01-04-2011 05:36 PM

(( لـآ حؤل و لـآ قؤة إلـآ بالله ----~))
 
بسم الله الرحمـن الرحـيم




السـلام عليـكم ورحمــة الله وبركـاتـه


لاحــول ولاقــوة إلا بـالله



1_ معناها:

هي كلمة إسلام واستسلام, وتفويض وتبرؤ من الحول والقوة إلا بالله,
وأن العبد لايملك من أمره شيئا وليس له حيلة في دفع شر , ولاقوة في جلب خير
إلا بإرادة الله تعالى , فلا تحول للعبد من معصية إلى طاعه , ولا من مرض إلى صحة,
ولا من وهن إلى قوة , ولا من نقصان إلى كمال وزيادة إلا بالله , ولاقوة له على القيام
بشأن من شئونه أو تحقيق هدف من أهدافه إلا بالله العظيم , فما شاء الله كان ومالم يشأ
لم يكن ويقضي فيها بما يريد, لاراد لقضائه, ولا معقب لحكمه.
وقد جاءت : لاحول ولاقوة إلا بالله , في بعض الأحاديث مضمومة إلى الكلمات


الأربع:

((سبحان الله والحمد لله ولا إاله إلا الله والله أكبر)).

2_ فضائل هذه الكلمة:

أ_ قال صلى الله عليه وسلم: ألا أدلك على كلمة هي كنز من كنوز الجنة؟؟..
((لاحول ولا قوة إلا بالله )). (البخاري)
والكنز : المال المدفون, والمراد به ذخائر الجنة ونفائسها.


ب_ قال صلى الله عليه وسلم:
ألا أدلك على باب من أبواب الجنة و قلت بلى, قال :
((لاحول ولاقوة إلا بالله)). (أحمد)


وذهب غير واحد من الصحابة والتابعين أنها من

(( الباقيات الصالحات )).

سبحان الله


و
الحمدلله

و

لاإاله إلا الله

و

الله أكبر


ولاحول ولا قوة إلا بالله .

ابومهاجر الخرساني 01-04-2011 06:58 PM

سبحان الله
و

الحمدلله
و

لاإاله إلا الله
و

الله أكبر

ولاحول ولا قوة إلا بالله .

عبق الجنان 01-04-2011 10:25 PM

لا حول ولا قوة إلا بالله
ما شاء الله تبارك الله موضوع رائع يستحق المشاركة و التقييم .

ابو عبد الرحمن 01-05-2011 09:33 AM

لا حول ولا قوة الا بالله

جزاك الله عنا كل خير ووفقك الله لما يحب ويرضي .

AL FAJR 01-06-2011 11:36 AM

http://www.alfrasha.com/up/1314132760495194113.gif


سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله وأكبر
ولا حول ولا قوة إلا بالله

بارك الله فيك أخي الفاضل على هذا الطرح الطيب
جزاك الله خير الجزاء
ونسأل الله ألا يكلنا إلى أنفسنا طرفة عين
ولا أقل من ذلك ولا أكثر

http://i0.tagstat.com/image03/d/dca5/00i6052LtOB.gif

Abujebreel 01-06-2011 09:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا

ابو مجاهد 01-14-2011 08:33 PM

موفق باذن الله
جــــــــ الله خيرا ـــــــــــزاك وبوركت على موضوعكـ الرائع

ام هُمام 01-26-2012 05:34 PM

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

آمال 05-03-2012 06:40 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
حزاكم الله خيرا على الموضوع الطيب
وجعلنا من اهل الحنة


الساعة الآن 02:08 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009