استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter
التميز في هذا اليوم
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عبد الباسط برواية ورش فيديو المصحف المصور المعلم صوت و كتابة كامل 114 سورة
بقلم : الحج الحج

المناسبات


   
العودة   ملتقى أحبة القرآن > ۩ ملتقى العلـــم الشرعـــي ۩ > ملتقى الرقية الشرعية
ملتقى الرقية الشرعية يهتم بالحالات المرضية التي تحتاج لعلاج بالقرآن أو الرقية الشرعية
 

   
الملاحظات
 

إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-21-2015, 12:27 PM   #1
معالج بالقرأن الكريم
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 161

ابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond repute

افتراضي تشخيص حالة المريض بين الإفراط والتفريط

      



الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

تشخيص حالة المريض بين الإفراط والتفريط

أدلة التشخيص:

هناك من هاجم الرقاة في هذه النقطة وهي تشخيص حالة المريض ومنهم من رمى الرقاة بالدجل والشعوذة بحجة أن هذا لم يكن في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولم يثبت عن صحابته الكرام رضوان الله عليهم وهذه الاتهامات باطلة ونقول وبالله التوفيق أن معلم الأمة صلى الله عليه وسلم شخص حالات عدة منهم سهلا رضي الله عنه عندما كان صريعا وصنفها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها إصابة بالعين فقال ﷺ" علامَ يقتلُ أحدكم أخاهُ ؟ إذا رأى ما يعجبهُ فليدعُ بالبركةِ"، وأمر عامر ابن ربيعة رضي الله عنه بالاغتسال لصب الماء على رأس سهل رضي الله عنه.

وشخص عليه الصلاة والسلام حالة الطفل البكاء فقال" هلا استرقيتم له من العين"، وكذلك الجارية عندما قال "استرقوا لها فإن بها النظرة".

وعندما اشتكى أحد الصحابة رضي الله عنهم أجمعين من أشياء ُتعرض له في صلاته وقال ﷺ إنه الشيطان أدنه أليس هذا تشخيصا لما أصاب الصحابي الجليل رضي الله عنه؟
وكذلك الصبي الذي كان به لمم يأخذه في اليوم مرتين ألم يقل عليه الصلاة والسلام إنه الشيطان أدنه.

وعندما سحرة عائشة رضي الله عنها وذهب بني أخيها لرجل يتطبب وقال إنها مسحورة أليس هذا تشخيصا للحالة؟

والصحابي الجليل الذي قرأ على المجنون الفاتحة كل يوم مرتين وبرأ بفضل الله تعالى أليس هذا تشخيصا للحالة ومداواتها بالدواء النافع بإذن الله تعالى؟

وعندما قال أحد الصحابة لأبي هريرة رضي الله عنهما" لقد رأيتُني وإني لأخِرُّ فيما بينَ مِنبَرِ رسولِ اللهِ ﷺ إلى حُجرَةِ عائشةَ مَغشِيًّا عليَّ، فيَجيءُ الجائي فيضَعُ رِجلَه على عنُقي، ويرى أني مجنونٌ، وما بي من جنونٍ، ما بي إلا الجوعُ". أليس هذا تشخيصا للحالة؟.

كل هذا وغيره من الحالات التي ثبت فيها التشخيص للحالة من رسول الله صل الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضوان الله عليهم أجمعين.

كيف يشخص الراقي حالة المريض:

الراقي الحاذق المتمرس صاحب الخبرة مع مرور الوقت يصبح كالطبيب الذي يأتيه المريض يشتكي من كذا وكذا فيقول الطبيب إنك تعاني من كذا وكذا ويكتب له التحاليل اللازمة ليتأكد مما أصاب المريض فهل هذا دجل وشعوذة لا والله إنها الخبرة والممارسة والتعلم.

وكذلك الراقي المتمرس صاحب الخبرة عندما يأتي المريض ويشتكي من كذا وكذا وتجتمع عدة أعراض صنفها المعالج من قبل على أنها أعراض مس أو سحر فيقول على غالبة الظن بك مس أو سحر وإذا اجتمعت أعراض المس واتخذت أسلوبا معينا صنفها المعالج مسا معتديا وإذا اجتمعت أعراض أخرى واتخذت أسلوبا أخرا صنفها المعالج مسا عاشقا وإذا اجتمعت أعرض أخرى واتخذت أسلوبا معينا صنفها المعالج سحرا مأكولا وغيرها من الأعراض قال سحر التعطيل أو الربط أو التصفيح أو غيرهم من أنواع الابتلاءات فكل هذا من الخبرة والممارسة ثم بعد ذلك يتثبت من صحة كلامه بعرض المريض على الرقية الشرعية وهي الميزان الفاصل عند كل معالج شرعي بإذن الله.

هكذا يشخص الراقي حالة المريض بإذن الله تعالى ولا حرج إن أخطأ في بعض الحالات فالطبيب يخطأ أحيانا مع وجود التحاليل المخبرية وكلنا خطاء ونسأل الله صلاح الحال.

التشخيص باب لا يفتح على مصرعيه:

قد يرزق الله تعالى بعض الرقاة الخبرة والحنكة والذكاء الكافي للحكم على حالة المريض ويفرق بين السحر والمس والأمراض النفسية ولكن هذا لا يعطي الحق للراقي لفتح باب التشخيص على مصرعيه وعليه أن يتقيد بما يلزمه في علاج المريض فقط ولا يتوسع حتى لا يخرج عن الجادة فلا حاجة لنا في التكلم في نوع الجني ذكر كان أم أنثى ولا حاجة لنا في التكلم في منصبه وشأنه أو قوته وضعفه فهذه من الأمور التي لا يصح أن نتكلم فيها لأنها من الغيبيات وتختلف عن تشخيص المرض والإصابة فتشخيص المرض والإصابة أمر ملموس محسوس يعاني منه المريض يوميا وبشكل منظم أو عشوائيا، أما نوع الجني ومرتبته وقوته فهذا أمر غيبي ولا نستطيع اثباته أو التأكد منه بل ويستطيع أي جني خداع الإنسي بسهولة، والأهم من هذا أن الجني مهما ضعفت أو عظمت قوته كُتب له وقتا للخروج من الجسد إن كان ماردا أو ضعيفا كارها أو عاشقا سيخرج بإذن الله تعالى، وإذا قرأت على المريض القرآن كاملا ولم يخرج الجني فاعلم أنه لم يحن وقت الخروج من الجسد بإذن الله تعالى وهذا ما نؤمن به ونسلم به، مع محفظتنا على الأخذ بأسباب الشفاء ولا مجال لليأس والقنوط فالله تعالى هو مولانا ونصيرنا.

تنبيهات لبعض الطرق الملتوية لتشخيص الحالة:

ننبه إن بعض الإخوة الرقاة هداهم الله يطلبون من المصاب فعل بعض الأمور حتى يستطيعون تشخيص حالة المريض فمنهم من يطلب من المريض قراءة بعض أيات من القرآن الكريم وهذا لا بأس به بإذن الله تعالى أما إغماض العين أو النظر في كف اليدين بحجة أن المريض سيرى مكان السحر أو فاعله فهذا من الدجل والشعوذة.

وهناك من المعالجين من يفتح مجال للجني للتلاعب به اعتقادا منه أن ما يفعله من الطرق الصائبة كإيقاف المريض وقراءة بعض الآيات عليه ثم يخاطب الجني ويقول إذا كان مس تحرك لليمين وإذا كان عين تحرك لليسار وإذا كان سحرا فتحرك للأمام، ومنهم من يقول ارفع اليد اليمنى أو اليسرى وهذا من الجهل المركب ومن التلبيس على النفس قبل الغير فالشيطان يسهل عليه الكذب والتلبس على الناس والتظاهر بالطاعة أو بأنه أسلم وقد يقرأ بعض القرآن فما بالكم ببعض الحركات البهلوانية التي يطلبها الراقي من الشيطان بنفسه نسأل الله السلامة.

وهناك بعض المعالجين من يطلب من المريض أن يضع كمية من الماء تحت ضوء القمر حتى أذان الفجر ثم يشربها ويدعي بأنه سيعلم ماذا أصاب المريض بعد شربه للماء وهذا فيه دجل وشعوذة فانتبهوا حفظكم الله.
وهناك من الرقاة من يطلب من المريض بعض المعلومات كالأسماء وتواريخ الميلاد وهذا من السحر والعياذ بالله.

وهناك من الرقاة من يطلب من المريض أن ينام في غرفة معتمة بشكل معين ويدعي أن هناك من أطباء الجن سيأتون لعلاجه وهذا من الطرق المحرمة أيضا.

وهناك من الرقاة من تدمع عيناه ويكثر عليه التثاؤب أثناء رقية المريض ويدعي أنه يشعر بألم المريض أو أنه يسحب من المريض الألم اعتقادا منه أنه مكنسة كهربائية أقصد مكنسة بشرية، وهذا من الدجل والشعوذة وهذا المعالج مصاب بالمس أو يتعامل مع الجن فعليكم أن تحذروا منه.

وما ذكرت ليس للحصر فطرق الدجل والشعوذة كثيرة وإنما لإظهار بعض الطرق التي يحتاجها كل مريض حتى يقيس عليها ويستطيع التفريق بين الرقاة الشرعيين وغيرهم من الجهلة والدجالين والمشعوذين.

وهذا ما أعلم والله تعالى أعلى وأعلم.

كتبه الفقير لعفو ربه
أخوكم أبو أحمد قنديل.
غفر الله له ولوالديه.

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

التوقيع:

من مواضيعي في الملتقى

* كم انت جميل ايها الانسان
* قمة الرعب وحقيقة ليست خيال
* علامات وجود الشيطان في حياة الانسان
* تشخيص حالة المريض بين الإفراط والتفريط
* القول المبين في تكليف الشياطين.
* التحصينات المشروعة وبعض أدعية الشفاء
* الحركات الجنية التي ينسبه البعض للأسحار السفلية أو للطائفة الماسونية

ابو احمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2016, 07:45 PM   #2
مشرفة ملتقى الأسرة المسلمة


الصورة الرمزية ام هُمام
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 291

ام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond reputeام هُمام has a reputation beyond repute

افتراضي

      

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
جزاكم الله خيرا
في الجنة لا ألم ولا حزن ولا هموم في الجنة رؤية رب العالمين
اللهم اجعلنا من أهل الفردوس الأعلى ,,
التوقيع:
بسم الله الرحمن الرحيم
  1. وَالْعَصْرِ
  2. إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ
  3. إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ
( رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ )

من مواضيعي في الملتقى

* لا تهــجـــــــروا القــــــــرآن
* صحبة سورة طه
* تــــدبر ســـورة الكـــــــهف
* فى ريـــــاض التـد بــــــر
* مكـارم الأخـلاق في القرآن
* أهمية القصص فى القرآن
* لمســــــــات بيـــــــانيــــــــة

ام هُمام متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2016, 10:01 PM   #4
أبو جبريل نوفل

الصورة الرمزية almojahed
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 3

almojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond reputealmojahed has a reputation beyond repute

افتراضي

      

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا حبيبنا أبو أحمد قنديل و جعله الله في موازين حسناتك
التوقيع:

من مواضيعي في الملتقى

* اسطوانة لتعلم قواعد اللغة العربية واساسيات علم النحو
* اسطوانة تجميعية لسلسلة الصحابة وآل البيت للشيخ محمد حسان
* إسداء النصح والإرشاد للرجل و المرأة قبل وأثناء وبعد الزواج
* حل السحر عن المسحور
* اسطوانة"جامع كتب علاج السحر والحسد والمس" الاصدار الاول
* بحث في تصحيح وقت الفجر الصادق
* شهر ربيع الأول - و بدعة المولد النبوي

almojahed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2016, 08:18 PM   #5
معالج بالقرأن الكريم
 
الملف الشخصي:






 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 161

ابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond reputeابو احمد قنديل has a reputation beyond repute

افتراضي

      

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

اللهم آمين واياك شيخي الحبيب الغالي.
التوقيع:

من مواضيعي في الملتقى

* كم انت جميل ايها الانسان
* قمة الرعب وحقيقة ليست خيال
* علامات وجود الشيطان في حياة الانسان
* تشخيص حالة المريض بين الإفراط والتفريط
* القول المبين في تكليف الشياطين.
* التحصينات المشروعة وبعض أدعية الشفاء
* الحركات الجنية التي ينسبه البعض للأسحار السفلية أو للطائفة الماسونية

ابو احمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-14-2017, 11:01 AM   #6

 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
معدل تقييم المستوى: 0

توحيد مطر غير متواجد حاليا

افتراضي

      

جزاك الله خير شيخنا الجليل
توحيد مطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
   
الكلمات الدلالية (Tags)
المريض, الإفراط, بين, تشخيص, حالة, والتفريط
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطبيق هائل لمعرفة حالة الطقس Transparent clock And weather v0.84.36 Android مروان ساهر ملتقى الجوال الإسلامي 0 03-18-2015 09:22 PM
آداب زيارة المريض,أدعية لزيارة المريض صادق الصلوي ملتقى الآداب و الأحكام الفقهية 1 12-25-2012 09:04 AM
الإفراط ابو عبد الله ملتقى الحوار الإسلامي العام 9 05-18-2012 12:32 AM


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع العودة الإسلامي
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009